مرتضى الزبيدي
309
إتحاف السادة المتقين بشرح إحياء علوم الدين
دعاء الخضر عليه السلام : يقال : إن الخضر وإلياس عليهما السلام إذا التقيا في كل موسم لم يفترقا إلا عن هذه الكلمات : « بسم اللّه ما شاء اللّه لا قوة إلا باللّه . ما شاء اللّه كل نعمة من اللّه . ما شاء اللّه الخير كله بيد اللّه . ما شاء اللّه لا يصرف السوء إلا اللّه » فمن قالها ثلاث مرات إذا أصبح أمن من الحرق والغرق والسرق إن شاء اللّه تعالى .